[تخطى الى المحتوى]

الانتحار وكوفيد -19: حان وقت منع الانتحار

تسليط الضوء على مقابلة مع الجمعية الأمريكية لعلم الانتحار (AAS) ، نشرت Beacon Health Options مدونة في سبتمبر حول التأثير المحتمل لـ COVID-19 على معدلات الانتحار في الولايات المتحدة. أشارت المدونة إلى أن بيانات الانتحار لعام 2018 - وهي أحدث بيانات لدينا عن اتجاهات الانتحار - لا تخبرنا كثيرًا عن أي شيء اليوم ، مثل رد الفعل على الوباء ، مما يجعل من الصعب إبلاغ جهود الوقاية.

تصدرت اليابان عناوين الأخبار الأخيرة فيما يتعلق بمعدل الانتحار في أكتوبر من هذا العام: توفي عدد أكبر من الأشخاص بسبب الانتحار في ذلك الشهر أكثر من COVID-19 خلال العام بأكمله حتى الآن. ومع ذلك ، فإن معدل الانتحار الشهري المرتفع للغاية هو ما يجعل اليابان مميزة. تعد اليابان واحدة من الدول الكبرى القليلة التي أصدرت بيانات الانتحار في الوقت المناسب ، مما يعني أن هذه المعلومات يمكن أن توفر رؤى عالمية حول تأثير الوباء على صحتنا العقلية.

في مقابلة مع AAS ، صرحت كولين كريتون ، الرئيس التنفيذي لشركة AAS: "نحتاج إلى رؤية الاتجاهات قبل حدوثها. وهذا يعني أننا بحاجة إلى استراتيجية وطنية منسقة للحصول على تلك البيانات في الوقت الفعلي "، وهو هدف مهم من أهداف AAS. هنا لدينا دليل قوي على تلك الاتجاهات ، وليس هناك وقت نضيعه في تسريع استراتيجية منع الانتحار الوطنية.

المزيد عن الانتحار في اليابان

تاريخيا ، كان لليابان معدلات انتحار عالية ، غالبًا ما تفسر بأيام العمل الطويلة ، والعزلة الاجتماعية ، والضغط الأكاديمي ، والوصمة المرتبطة بالصحة العقلية. وبالتالي ، قد يجادل بعض الناس بأن اليابان قد لا تكون أفضل مقياس لقياس اتجاهات الانتحار العالمية المحتملة بسبب COVID-19. ومع ذلك ، خلال السنوات العشر التي سبقت عام 2019 ، انخفض معدل الانتحار في اليابان. في العام الماضي ، سجلت البلاد ما يقرب من 20000 حالة انتحار ، وهو أقل رقم منذ أن بدأت اليابان في تتبع هذه البيانات في عام 1978.

ومن المثير للاهتمام أن COVID-19 عكس هذا الاتجاه التنازلي ، حيث تأثرت النساء بشكل غير متناسب. التفسيرات تشمل النساء اللائي يشغلن وظائف في الفنادق بدوام جزئي ، وخدمات الطعام ، ومراكز البيع بالتجزئة ، وهي المناصب الأكثر تضررًا من تسريح العمال. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تقع أعباء رعاية الأطفال والقلق على رفاهية أطفالهم على عاتق النساء.

يتأثر الأطفال في اليابان أيضًا. ازدادت حالات الانتحار بين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا منذ ما قبل الوباء ، ولم يؤد الوباء إلا إلى زيادة الضغط على الشباب. يعاني الكثيرون من سوء المعاملة في المنزل لأنهم يخضعون للحجر الصحي ويشعرون بعبء التخلف عن العمل المدرسي. يتصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 أعوام بالخط الساخن للأزمات الذي بدأه طالب جامعي يبلغ من العمر 21 عامًا في مارس ، ويتلقى ما يقرب من 200 مكالمة يوميًا.

ماذا يمكن أن نتعلم من اليابان؟

من المفترض أن تنتظر الولايات المتحدة حتى عام 2022 لفهم تأثير الوباء على معدلات الانتحار في هذا البلد. في غضون ذلك ، ستُزهق أرواح كثيرة. ومع ذلك ، يمكننا أن نفترض بأمان - استنادًا إلى تجربة اليابان وتجربة الأوبئة السابقة مثل الإنفلونزا الإسبانية - أن معدلات الانتحار سترتفع بسبب COVID-19.

الآن فرصة لإعادة تركيز حديثنا حول الانتحار. فيما يلي بعض الأفكار للمساعدة في بدء تلك المحادثة.

  • ألق نظرة أعمق على ديناميكيات الانتحار. نضع الكثير من الافتراضات حول الانتحار ، مثل الاعتقاد الراسخ بأن هناك علاقة خطية بين المرض العقلي والانتحار. قبل عدة سنوات ، أصدر مركز السيطرة على الأمراض تقريرًا يشير إلى أن العديد من الأشخاص الذين حاولوا الانتحار أو ماتوا لم يكن لديهم حالة صحية عقلية موجودة مسبقًا في وقت الوفاة. ديناميكية مماثلة تحدث خلال الوباء. على سبيل المثال ، كان هناك ارتفاع في التفكير في الانتحار بين الشباب ولكن ليس هناك ارتفاع في وفيات الانتحار لهذه الفئة العمرية. يشعر الشباب بضغوط خاصة أثناء الوباء ، والقلق هو رد فعل واقعي للتوتر ، كما ذكر الدكتور جوناثان سينجر من AAS في مدونة Beacon في سبتمبر.
  • ابدأ في جمع البيانات في الوقت الفعلي. تعد البيانات في الوقت الفعلي ضرورية لفهم الأشخاص المعرضين لخطر الانتحار. يركز البحث على دور التكنولوجيا لاسترداد تلك البيانات في الوقت الفعلي ، والتي بدأت تتحدى الافتراضات القديمة حول الانتحار ، كما يقول الدكتور سينغر. فمثلا، التقييم البيئي اللحظي ساعدتنا التكنولوجيا على معرفة أن شخصًا لديه تاريخ حديث في محاولة الانتحار يمكن أن يتأرجح بين عدم وجود مخاطرة ومخاطر عالية عدة مرات في فترة 24 ساعة ، وهي بيانات مهمة توجه جهودنا لفهم دور الاندفاع والتخطيط في السلوك الانتحاري.
  • قم بتضمين كل الأصوات لفهم الانتحار. التفكير في الانتحار والاندفاع ليسا بالضرورة نفس الشيء بالنسبة لجميع المجموعات الديموغرافية. قد تختلف أسباب محاولات الانتحار والوفيات بين كبار السن من الذكور البيض عنها بالنسبة للشابات السود. لفهم الثغرات في جهود الرعاية والوقاية من الانتحار ، نحتاج إلى فهم الاتجاهات المختلفة كما تختبرها مجموعات مختلفة من الناس ، وخاصة أولئك الذين نجوا من محاولات الانتحار.
  • أعد التفكير في كيفية تقديم خدمات الأزمات. الانتحار في حد ذاته هو أزمة. يجب أن تضمن المجتمعات أن لديها نظام أزمات صحية سلوكية يعمل أكثر من مجرد شبكة أمان. يدعم نظام الأزمات الفعال الأفراد في جميع المراحل التي تؤدي إلى الأزمة وتتبعها. تشمل المراحل الخمس لمشاركة النظام الوقاية والتدخل المبكر والتدخل الحاد وعلاج الأزمات والتعافي وإعادة الإدماج. (لمعرفة المزيد حول نظام أزمة الصحة السلوكية المعاد تصوره ، اقرأ مدونة بيكون حول هذا الموضوع هنا.)

لا يمكننا السماح لبيانات السنتين بإيقاف جهود منع الانتحار. وتشكل اليابان حاليا تذكرة بالحاجة الملحة لتلك الجهود خلال هذه الأوقات غير العادية.


11 تعليقات. اترك الجديد

ديفيد كوميسار
16 ديسمبر 2020 5:01 م

لنبدأ بالوصول إلى رعاية صحية نفسية ميسورة التكلفة من قبل شركات التأمين الكبيرة مثل بيكون ، خاصة أثناء جائحة كوفيد 19. قم بتجنيد مقدمي خدمات الصحة العقلية بشكل نشط لتقديم الخدمات ، والتي ستكون في أكثر من 90% من الوقت عبر الخدمات الصحية عن بُعد. شجع أطباء الرعاية الأولية على مراقبة الاكتئاب والانتحار ، وإحالة المرضى إلى العلاج النفسي - وليس مجرد وصف الأدوية ذات التأثير النفسي. خفض عتبة الرعاية الصحية المجانية أو منخفضة التكلفة. تخلص من حواجز الخصومات العالية والتكاليف المشتركة الباهظة التي تمنع الناس من طلب الرعاية الصحية العقلية.

رد
آني كالوتشكي
16 ديسمبر 2020 5:06 م

أنا متأكد من أنني لست وحدي عندما أبلغت ، بصفتي مستشارًا للصحة العقلية ، أنني أرى زيادة كبيرة في الأمراض العقلية وتفاقم المرض الموجود أثناء هذا الوباء.
ازداد التفكير في الانتحار بين السكان. تشمل العوامل العزلة ، وقلة التحفيز ، والغضب من عدم الامتثال لمعدات الوقاية الشخصية ، والغضب من الاضطرار إلى ارتداء معدات الوقاية الشخصية ، وفقدان الأنشطة الممتعة ووقت الأسرة.
تحتاج الولايات المتحدة إلى إصدار بيانات مثل اليابان.

رد
كريستي كارليني
16 ديسمبر 2020 5:13 م

شكرا لك على هذا التحديث. لقد مرت عدة مرات في حياتي عندما تأثرت بانتحار الآخرين… .. مات شقيق صديق مقرب ، شخص جلس في المكتب خلفي في وظيفتي منتحرًا في منزله شنقًا نفسه. لقد أثر ذلك علي بشكل كبير في ذلك على الرغم من أنني كنت أتفاعل ومحادثات مع هؤلاء الأشخاص ، لم يكن لدي أي فكرة عن أنهم كانوا في مثل هذه المشاكل العاطفية. في هذه الأيام التي تزداد فيها العزلة والمرض جنبًا إلى جنب مع جميع الضغوطات الأخرى في الحياة ، من الجيد أن تكون على دراية بمدى هشاشة الروح البشرية حقًا. نحن بحاجة إلى التعامل مع بعضنا البعض بلطف متعمد ومعرفة موارد كيفية الحصول على المساعدة إذا دعت الحاجة.

رد

تمتلك مؤسسة Jason Foundation الكثير من المعلومات والموارد المجانية للمساعدة في منع انتحار الشباب ، بما في ذلك تطبيق:
https://jasonfoundation.com/get-involved/student/a-friend-asks-app/

رد

شكرا مفيدة للغاية

رد
بول هوجيت
17 ديسمبر، 2020 1:38 ص

أنا أقدر التحديث. للأسف ، لست مندهشًا من زيادة عدد حالات الانتحار في اليابان هذا العام وأتفق مع القلق من أن الولايات المتحدة قد لا تكون بعيدة عن الركب. تعكس العديد من جوانب سكان الولايات المتحدة التحديات التي تواجه اليابان مثل ساعات العمل الطويلة والعزلة الاجتماعية ووصمة العار المتعلقة بقضايا الصحة العقلية. أتفق مع التعليقات السابقة التي تفيد بأن تقديم المشورة بأسعار معقولة ومتاحة سيكون مفيدًا. غالبًا ما أواجه عملاء لديهم $75 مشتركًا لتقديم المشورة حيث تحدد شركة التأمين السعر عند $80 مما يترك شركة التأمين لدفع $5 فقط لكل جلسة. يجب أن تكون الأجور المشتركة أقل مقابل خدمات الصحة السلوكية في ضوء حقيقة أن معظم جلسات المشورة مقابل رسوم كاملة ليست سوى جزء صغير من تكلفة معظم الإجراءات الطبية الأخرى. على سبيل المثال ، التأمين الشخصي الخاص بي (وليس منارة) لديه دفع مشترك واحد مقابل $40 للاستشارة والذي سيؤدي فقط برسوم كاملة إلى إنشاء فاتورة $125 للمعالج العادي. من ناحية أخرى ، فإن الدفع المشترك الخاص بي لزيارة ER هو نفس $40 لخدمة قابلة للفوترة يمكن أن تكون آلاف الدولارات. هناك مشكلة أخرى وهي أنني أجد أن غالبية الأفراد الذين تمت إحالتهم إلى ممارستي كانوا على الأدوية أولاً لعدة أشهر أو أكثر قبل أن يقترح شخص ما أخيرًا طلب المشورة. هل من الممكن أن تكون التكلفة عاملاً بالنسبة للعديد من هؤلاء العملاء ، دفع مشترك واحد (عادةً ما يكون أقل بالنسبة لمقدم الرعاية الأولية لأن المعالجين يعتبرون متخصصين وعادة ما يكون لديهم دفع مشترك أعلى) والأدوية النفسية العامة يمكن أن تكون $10 - $20 حيث يمكن أن تكلف جلسة استشارية واحدة $50 او اكثر. لسوء الحظ ، يبدو أن وصمة المرض العقلي في الولايات المتحدة مرتبطة بالتماس المشورة أكثر من البحث عن الأدوية. الاتجاه المتزايد نحو الشراكة مع الرعاية الطبية الأولية هو علامة تبعث على الأمل للتعاون المستقبلي في معالجة قضايا الصحة العقلية. نظرًا لأن عدد حالات الانتحار في الولايات المتحدة كان يتجه صعودًا على مدار السنوات القليلة الماضية ، فلن أتفاجأ برؤية العدد الإجمالي لعام 2020 يتجاوز 45000. دعنا نستمر في المحادثة.

رد

الانتحار ، كما يعلم الكثيرون ، يمكن أن يكون موضوعًا معقدًا للغاية. على هذا النحو ، هناك حاجة إلى توفير المزيد من التعليم إلى جانب موارد أفضل. لا يزال هناك وصمة عار كبيرة فيما يتعلق بالصحة النفسية في هذا البلد. كما يشير بعض زملائي ، فإن معدلات سداد التأمين على رعاية الصحة العقلية تبدو كئيبة وتتكاثر حتى مع تكلفة باهظة للمريض. إن مجرد تقديم المزيد من المساعدات الحكومية والفيدرالية لمراكز الصحة العقلية ليس هو الحل (بسبب تأثير التدفق على رعاية العملاء الفعلية). قد يكون من الحكمة أن تقوم شركات التأمين ببساطة بتغطية رعاية الصحة العقلية دون أي مشاركة في الجلسات القليلة الأولى. ربما يكون من الأفضل إنفاق أموال الضرائب على الإعلانات الإعلامية التي توفر تثقيفًا نفسيًا حول هذا الموضوع (بشرط أن توفر وكالات متعددة التعليم ، وليس فقط مقدم عرض ناجح واحد). أخيرًا ، هناك المزيد والمزيد من التركيز على توفير علاج قصير المدى يركز على الحلول. على الرغم من وجودها في مكانها الصحيح ، إلا أن هناك مشكلات أعمق بكثير تتطلب أساليب علاج متعددة وطويلة المدى. في ظل العديد من برامج التأمين المقدمة لعملائها ، لا يبدو أن النهج الأطول خيارًا.

رد
ماريان ريد شروم
18 ديسمبر، 2020 11:51 ص

شكرا لك على هذه المحادثة الصعبة. بصفتك أحد الناجين منذ فترة طويلة من فقدان الانتحار والآن على الخطوط الأمامية تقود جهود منع الانتحار ، فإن مثل هذه المناقشات هي التي تؤدي إلى التغيير. مثلما قالت مايا أنجيلو "عندما نعرف أفضل ، نتحسن". نشكرك على "الأداء الأفضل" من خلال تسليط الضوء على هذا الموضوع المظلم.

رد
بول مكلارين
18 ديسمبر 2020 7:39 م

فيما يلي تجربتي منذ 2020 مارس. دعونا "نعيد التفكير" في هذا.
أذكر الناس بما يلي:

(1) إرادة حرة - لدي حرية الاختيار.
(2) في مراقبي - أنا مسؤول فقط عن الأشياء التي أقولها وأفعلها. (أ) لا أستطيع التحكم في الآخرين أو الأحداث.
(3) 99.7 %- معدل الشفاء من الفيروس.

يذهب الناس من "fEaR" إلى "راحة" و "أمل"

رد

ردود الجميع على الفور وما سأقوله. أنا أقدر المعلومات والتعليقات. دعونا جميعًا نكون مدركين ومستعدين لطرح الأسئلة الصعبة حتى مع أولئك الذين يبدو أنهم "يتأقلمون". طوِّر علاقات مع أطبائك وأطباءك النفسيين المحليين حتى يزداد احتمال إحالتهم للاستشارة بالإضافة إلى الأدوية التي يصفونها.

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *
لن يتم نشر التعليقات غير الملائمة و / أو التي لا تتعلق بالموضوع الحالي المطروح.

رابط علوي
arالعربية

[Skip to Content]

Suicide and COVID-19: The time for suicide prevention is now

Highlighting an interview with the American Association of Suicidology (AAS), Beacon Health Options posted a blog in September about the potential impact of COVID-19 on suicide rates in the United States. The blog pointed out that suicide data from 2018 — the most recent we have on suicide trends — can tell us little about anything today, such as a reaction to the pandemic, making it difficult to inform prevention efforts.

Japan has made recent headlines regarding its suicide rate in October of this year: more people died from suicide in that month than from COVID-19 over the entire year to date. However, it’s more than a very high monthly suicide rate that makes Japan stand out. Japan is one of the few major countries to release timely suicide data, which means that this information could provide global insights on the pandemic’s effect on our mental health.

In the AAS interview, Colleen Creighton, CEO of AAS, stated: “We need to see trends before they happen. That means we need a coordinated national strategy to get that real-time data,” an important goal of the AAS. Here we have hard proof of those trends, and there’s no time to be lost in accelerating that national suicide prevention strategy.

More about suicide in Japan

Japan historically has had high suicide rates, often explained by long work days, social isolation, academic pressure, and the stigma associated with mental health. Consequently, some people might argue that Japan may not be the best barometer to gauge possible global suicide trends due to COVID-19. However, for the 10 years leading up to 2019, Japan’s suicide rate had gone down. Last year, the country recorded approximately 20,000 suicides, the lowest number since Japan started to track this data in 1978.

Interestingly, COVID-19 reversed that downward trend, with women disproportionately affected. Explanations include women holding more part-time hotel, food service and retail positions, positions most affected by layoffs. Additionally, childcare burdens and worry over their children’s wellbeing often fall on women.

Children in Japan are affected as well. Suicides among youth younger than 20 have been increasing since before the pandemic, and the pandemic has only increased pressure on youth. Many suffer abuse at home as they quarantine and feel the burden of falling behind in school work. Children as young as 5 are calling a crisis hotline started by a 21-year-old college student in March, which gets approximately 200 calls a day.

What can we learn from Japan?

Presumably, the United States has to wait until 2022 to understand the pandemic’s effect on suicide rates in this country. In the meantime, many lives will be lost. However, we can safely assume – based on Japan’s experience and the experience of past pandemics such as the Spanish Flu – that suicide rates will rise due to COVID-19.

Now is an opportunity to refocus our conversation around suicide. Below are a few thoughts to help jumpstart that conversation.

  • Take a deeper look at the dynamics of suicide. We make a lot of assumptions about suicide, such as the long-established belief that there is a linear relationship between mental illness and suicide. Several years ago, the CDC released a report indicating that many people who had attempted or died by suicide did not have a known pre-existing mental health condition at the time of death. A similar dynamic is playing out during the pandemic. For example, there has been a rise in suicide ideation among youth but not a rise in suicide deaths for this age group. Youth are feeling particular stress during the pandemic, and anxiety is a realistic reaction to stress, stated Dr. Jonathan Singer of the AAS in Beacon’s September blog.
  • Start collecting real-time data. Real-time data is critical to understanding people at suicide risk. Research is focusing on the role of technology to retrieve that real-time data, which is starting to challenge long-held assumptions about suicide, says Dr. Singer. For example, Ecological Momentary Assessment technology has helped us to learn that someone with a recent history of suicide attempt can fluctuate between no risk and high risk several times in a 24-hour period, important data that inform our efforts to understand the role of impulse and planning in suicidal behavior.
  • Include all voices to understand suicide. Suicide ideation and impulse are not necessarily the same for all demographic groups. The reasons for suicide attempts and deaths among older White males may well be different than for young Black females. In order to understand the gaps in care and suicide prevention efforts, we need to understand the different trends as experienced by different groups of people, especially those people who have survived suicide attempts.
  • Rethink how we deliver crisis services. Suicide by its very definition is a crisis. Communities must ensure they have a behavioral health crisis system that acts as more than a safety net. An effective crisis system supports individuals through all phases that lead up to and follow a crisis. The five phases of system involvement include prevention, early intervention, acute intervention, crisis treatment, and recovery and reintegration. (To learn more about a reimagined behavioral health crisis system, read Beacon’s blog on the topic here.)

We can’t let the two-year data lag stop our suicide prevention efforts. Japan is a current reminder of the urgency of those efforts during these unusual times.


11 Comments. Leave new

Let’s start with ACCESS to AFFORDABLE mental health care by the large insurance companies like Beacon, especially during the Covid 19 pandemic. Actively recruit mental health providers to provide services, that in over 90% of the time will be via telehealth. Encouraged primary care physicians to monitor for depression and suicidality, and to refer patients to psychotherapy–not just prescribe psychotropic medications. Lower the threshold for free or low cost health care. Eliminate the barriers of high deductibles and expensive copays that prevent folks from seeking mental health care.

Reply
Annie Kalotschke
December 16, 2020 5:06 pm

I’m sure I am not alone when I report that, as a mental health counselor, I am seeing a drastic increase in mental illness and an exacerbation of existing illness during this epidemic.
Suicidal ideation has increased across populations. Factors include the isolation, lack of stimulation, anger at noncompliance of PPE, anger at having to wear PPE, loss of pleasurable activities and family time.
The US needs to release data like Japan does.

Reply
Kristie Carlini
December 16, 2020 5:13 pm

Thank you for this update. There have been a couple of times in my life when I have been impacted by the suicide of others…..a brother of a close friend, a person who sat in the desk behind me at my job died by suicide in his home by hanging himself. Those impacted me greatly in that even though I had interaction and conversations with these people, I had no idea that they were in that much emotional trouble. In these days of increasing isolation, and sickness along with all the other stressors in life, it’s good to be aware of how fragile the human soul really is. We need to treat each other with intentional kindness and know the resources of how to obtain help if the need arises.

Reply

The Jason Foundation has lots of free information and resources to help prevent youth suicide, including an app:
https://jasonfoundation.com/get-involved/student/a-friend-asks-app/

Reply

Very informative thanks

Reply

I appreciate the update. Sadly, I’m not surprised that the number of suicides in Japan have increased this year and agree with the concern the US may not be far behind. Many facets of the US population mirror the challenges being faced in Japan such as long work hours, social isolation, and stigma regarding mental health issues. I agree with previous comments that making counseling more affordable and available would be helpful. I’m often faced with clients who have a $75 copay for counseling where the insurer caps the rate at $80 leaving the insurance company to only pay $5 per session. Co-pays should be less for behavioral health services in view of the fact that most counseling sessions at full-fee are only a small fraction of the cost of most other medical procedures. For example, my personal insurance (not Beacon) has a $40 copay for counseling which at full fee would only generate a bill of $125 for the average therapist. On the other hand, my co-pay for an ER visit is the same $40 for a billable service that could be thousands of dollars. Another issue is that I find the majority of individuals referred to my practice have been on meds first for months or more before someone finally suggests seeking counseling. Is it possible that cost is a factor for many of these clients, one copay (usually lower for PCP’s since therapists are considered specialists and usually have a higher copay) and a generic psychiatric medication could be $10 – $20 where one counseling session could cost $50 or more. Unfortunately, it seems the stigma of mental illness in the US is more related to seeking counseling than seeking medications. The growing trend toward partnership with primary medical care is a hopeful sign of future collaboration in addressing mental health issues. Since the number of suicides in the US have been trending upwards over the last few years, I will not be surprised to see the total number for 2020 to exceed 45,000. Let’s keep the conversation going.

Reply

Suicide, as many know, can be a very complicated subject. As such, much more education needs to be provided along with better resources. There still remains a large stigma regarding mental health in this country. As some of my colleagues point out, insurance reimbursement rates for mental health care seem dismal and copays even more cost prohibitive for the patient. Simply handing out more state and federal aid to mental health centers is not the answer (because of the trickle down effect for actual client care). It might be wise to simply have insurance companies cover mental health care without any copay for the first few sessions. Maybe tax dollars might be better spent on media advertisements that provide psychoeducation on the subject (provided multiple agencies provide the education, not just one successful bidder). Lastly, there is more and more emphasis on providing Short Term, Solution Focused Therapy. While it has it’s place, there are much deeper issues that require more long term, multi therapy model approaches. Under many insurance programs offered to their consumers the longer approaches don’t seem to be an option.

Reply
Marianne Reid Schrom
December 18, 2020 11:51 am

THANK YOU for having this difficult conversation. As a long-time survivor of suicide loss and now on the front lines leading suicide prevention efforts, it’s discussions like this that lead to change. Like Maya Angelou said “when we know better, we do better”. THANK YOU for “doing better” by shedding light on this dark topic .

Reply

The following is my experience since 2020 March. ‘ Let us “rethink” this.’
I remind people of the following:

(1) FREE WILL-I have freedom of choice.
(2) IN MY CONTROL-I am responsible only for things I say and do. (a) I canNOT control others or events.
(3) 99.7 %–the recovery rate of virus.

People go from ‘fEaR’ to RELIEF and HOPE

Reply

Everyone’s responses are spot on and what I would say. I appreciate the information and the comments. Let us all be aware and willing to ask the hard questions even with those who seem to be “coping”. Develop relationships with your local doctors and psychiatrists so they will be more likely to refer for counseling in addtion to the medication they prescribe.

Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *
Comments that are inappropriate and/or not pertaining to the immediate topic at hand will not be published.

Top Link
en_USEnglish