[تخطى الى المحتوى]

عاصفة مثالية غير كاملة: آثار الرعاية الصحية السلوكية المؤجلة

نرى ضوءًا في نهاية النفق حيث يبدأ الأمريكيون في الحصول على لقاح COVID-19. يأتي معه الأمل في أن نتمكن من العودة إلى الحياة التي عرفناها من قبل - حياة التواصل مع الناس - في العمل واللعب وما بعده.

إلى جانب الأمل المتجدد ، هناك تحد للرعاية الصحية بشكل عام والصحة السلوكية بشكل خاص: آثار الرعاية المؤجلة بسبب الوباء. دراسة حديثة كشفت أن 40 بالمائة من الأفراد صرحوا بأنهم ألغوا المواعيد القادمة ، وذكر 12 بالمائة أنهم بحاجة إلى رعاية لكن لم يحددوا موعدًا. يزداد الوضع تعقيدًا لأننا نعلم أن الوباء قد أثر سلبًا على صحة الأفراد العقلية ورفاههم. في استطلاع آخر، أفاد 53 بالمائة من البالغين الأمريكيين أن صحتهم العقلية قد تأثرت سلبًا بسبب القلق والتوتر المرتبط بـ COVID-19.

باختصار ، لدينا عاصفة مثالية للرعاية الصحية: المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية والذين لم يحصلوا عليها. حان الوقت الآن لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية للعمل معًا لمعرفة كيفية وقف موجة الرعاية المؤجلة.

التأثير على نظام الرعاية الصحية

يتنبأ تأثير الرعاية المؤجلة على نظام الرعاية الصحية أصبح واضحًا McKinsey Consulting في مقال نشر في سبتمبر 2020. لم يقتصر الأمر على توقف الوباء عن علاج الأشخاص الذين يعانون من تحديات صحية سلوكية قائمة فحسب ، بل عرض أيضًا المزيد من الأشخاص لخطر الإصابة بحالات صحية سلوكية ، مثل الاكتئاب واضطراب تعاطي المخدرات (SUD). في الواقع ، يفترض المقال أن ما يقرب من 35 مليون شخص يمكن أن يصابوا بحالة صحية سلوكية بسبب الوباء.

ستؤثر هذه الزيادة في الاحتياجات الصحية السلوكية على نظام الرعاية الصحية لسنوات عديدة. سيؤثر ذلك بالطبع على نوعية الحياة للأفراد الذين يحتاجون إلى رعاية صحية سلوكية ، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أنه سيزيد أيضًا من التكاليف: الأشخاص الذين يعانون من تحديات صحية سلوكية لديهم ما يقرب من أربعة أضعاف الإنفاق على الرعاية الصحية للأشخاص الذين لا يعانون من ظروف صحية سلوكية ، وفقًا لـ مقالة - سلعة.

من المهم الإشارة إلى أن تكاليف الرعاية الطبية تزداد عندما يكون لدى شخص ما حاجة صحية سلوكية. على سبيل المثال ، الأفراد الذين ليس لديهم حالة صحية سلوكية يتكبدون حوالي $2،400 في تكاليف الرعاية الصحية المادية السنوية. الشخص المصاب بالاكتئاب الشديد ينفق في المتوسط $10،400 سنويًا ، مع $1،800 من ذلك على الرعاية الصحية السلوكية. بالنسبة للشخص الذي يعاني من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ، يبلغ متوسط الإنفاق السنوي $15،100 ، مع $1،700 منها فقط لخدمات الصحة السلوكية.

يمكننا تلبية الطلب المكبوت

بينما نستعد للحاجة المتزايدة ، تقدم Beacon Health Options دروسًا مستفادة أثناء الوباء لضمان الوصول إلى الرعاية. ستنطبق جهود المنارة التالية على عالم ما بعد الجائحة أيضًا:

  • كن استباقيًا في تحديد الأشخاص المعرضين للخطر من خلال تحليلات البيانات. يساعد تحديد الأشخاص المعرضين للخطر على ربط هؤلاء الأفراد بالرعاية قبل أن تتفاقم حالتهم. للقيام بذلك ، استثمرت Beacon في أدوات فحص إضافية وأجرت ما يقرب من 13000 مكالمة توعية.
  • تعزيز الرعاية الصحية عن بعد وغيرها من وسائل الرعاية الافتراضية. لم يقتصر الأمر على رفع منارة المتطلبات الإدارية المتعلقة بالرعاية الصحية عن بُعد ، بل ساعدنا أيضًا مقدمي الخدمات من خلال تقديم العديد من تدريبات الرعاية الصحية عن بُعد. اتضح أنه كان هناك استخدام أعلى بمقدار 80 مرة لخدمات الرعاية الصحية عن بُعد بين أعضاء برنامج Beacon في عام 2020 مقابل عام 2019.
  • زيادة الاستعانة بالمختصين الأقران. بالإضافة إلى واجباتهم العادية ، قمنا بتدريب أقرانهم على إجراء مكالمات توعية للأعضاء المعرضين للخطر. قمنا أيضًا بتدريبهم لتسهيل مجموعات الدعم عبر الإنترنت. مع تحول العالم إلى نهج أكثر افتراضية للرعاية الصحية ، من المرجح أن تظل الأنشطة مثل مجموعات الدعم عبر الإنترنت ذات صلة.
  • انتبه إلى المحددات الاجتماعية للصحة (SDoH). خلال مكالمات التوعية التي أجريناها ، علم منارة أن 28 بالمائة من الأشخاص الذين تم الاتصال بهم لديهم احتياجات SDoH. من بين مبادرات SDoH الأخرى ، أجرينا تدريبات مواجهة لمقدمي الخدمة حول تحديد SDoH والاستجابة لها وقمنا بتنفيذ أداة تقييم SDoH.

هذه الاقتراحات هي البداية. تدعو Beacon جميع أصحاب المصلحة إلى تحديد ما يمكنهم فعله في مؤسساتهم لضمان حصول الأشخاص على الرعاية خلال هذه الأوقات عندما يحتاجون إليها أكثر من أي وقت مضى.


22 تعليقات. اترك الجديد

هذا ثاقب جدا

رد

أنا أقدر هذا المقال كثيرًا حيث أذكرنا بأن التأثيرات طويلة المدى في مهنتنا ستكون كبيرة. أنا أعمل بشكل رئيسي مع الأطفال الصغار وشهدت زيادة في أعراض الاكتئاب ومشاعر الانفعالات.

رد
كارولين بول
فبراير 10، 2021 4:57 م

يجب أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية العقلية - المستشارون وعلماء النفس ، إلخ - أولوية حتى يتم تطعيمهم. أسمع الآن عملاء محتملين يقولون إنهم يريدون رؤية مستشار شخصيًا فقط. هذه مخاطرة لنا ولعملائنا الآخرين. نحن موظفون في الخطوط الأمامية ، ولا يبدو أنني أحصل على موعد قبل نهاية شهر مارس.

رد
تابيثا كوهني
فبراير 12، 2021 3:50 م

أنا معالج نفسي مستقل وتم تطعيم أشخاص عشوائيين ولم أفعل. أتمنى أن تكون هناك طريقة للظهور على الرادار.

رد
ديبي بورميستر
فبراير 10، 2021 5:00 م

يتمثل التحدي الإضافي في زيادة الطلب على الجلسات الشخصية والقيود المفروضة على اللقاحات لمقدمي خدمات الصحة العقلية غير المرتبطين بالوكالات الكبيرة أو المستشفيات. بشكل مناسب ، يفضل ثلثا زبائني (الأطفال والمراهقين والبالغين) الجلسات الشخصية على الرعاية الصحية عن بُعد.

رد
لين شبان ، دكتوراه.
فبراير 10، 2021 5:01 م

أجد العكس. لا يحتفظ الجميع بالمواعيد فقط لأنه أسهل مع الرعاية الصحية عن بُعد ، ولكن الطلب على الرعاية مرتفع جدًا لدرجة أن كل ممارس أعرفه محجوز ، إن لم يكن محجوزًا بشكل زائد. إنه لأمر مؤلم عندما يتعين علي إخبار الإحالات التي لا يمكنني استيعابها في هذا الوقت.

رد
سينثيا ويلز جراي
فبراير 11، 2021 12:39 م

أواجه نفس السيناريو مثل لين شبان. استمر معظم عملائي الذين كانوا يعالجون معي في بداية الوباء تقريبًا. زبائني السابقون يعودون نادرًا ما يقوم شخص ما بالإلغاء ويجد معظم الأشخاص أن الرعاية الصحية عن بُعد أكثر كفاءة في الوقت. لقد أضفت عددًا قليلاً جدًا من الإحالات. أشعر بقدر أقل من المسؤولية المحتملة (يتعرض العملاء للفيروس في مكتبي أو المبنى) من خلال رؤيتهم افتراضيًا. أشعر بأمان أكثر أيضًا.

رد

هذا صحيح بالنسبة لي أيضا. لم أتلق أبدًا الكثير من الاستفسارات عن المواعيد والآن أرى أشخاصًا من مختلف المقاطعات والولايات عبر الخدمات الصحية عن بُعد. وأرى بعض الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا و / أو من الطراز القديم ويرغبون في الحضور شخصيًا. لذلك احتفظت بهذه المساحة طوال الوقت (مع تدابير السلامة). أوقات غريبة بالفعل.

رد

مادة جيدة. ويحدوني الأمل في أن الموارد للأشخاص الذين يتعاملون مع التغيرات الاجتماعية والعاطفية الدراماتيكية الناجمة عن الوباء ستكون متاحة بعد الأزمة ، كما أعلم أنه ستكون هناك حاجة كبيرة لعدة أشهر ، في العامين المقبلين.

رد

أتاحت الخدمات الصحية عن بُعد خدمات الصحة العقلية للأشخاص الذين لم يتمكنوا من حضور خدمات الاستشارة بسبب متطلبات الجدول الزمني ، ورعاية الأطفال والتعلم عن بُعد ، وعدم توفر وسائل النقل ، أو الحاجة إلى التباعد الاجتماعي. آمل أن تستمر الخدمات الصحية عن بُعد في التوفر بعد انحسار أزمة الوباء. شكرا لك!

رد

لقد كان العلاج عن بعد هبة من السماء خلال الوباء ، بالنسبة لي ولعملائي. ليس فقط أكثر أمانًا بسبب المخاوف المتعلقة بـ COVID ، لكنني وجدت أن الجلسات فعالة (أو أكثر فعالية) ، ومعدل عدم الحضور الخاص بي أقل بكثير ، وأنا قادر على أن أكون متاحًا بشكل أكبر لعملائي. إذا عدت إلى العلاج في العيادة ، فسيكون ذلك على أساس محدود فقط. أنا أستمتع حقًا باستخدام العلاج عن بعد وعملائي أيضًا!

رد
روبن باديالي
فبراير 11، 2021 12:30 ص

نعم ، أوافق تمامًا !!! على الرغم من أنني أعتقد أننا نتفق جميعًا على رؤية الناس شخصيًا هو أفضل ما نفعله. ومع ذلك ، فهذه ليست أوقاتًا منتظمة يتعين علينا تعديلها ونستفيد منها جميعًا. يبدو أن الجميع سعداء بإمكانية الوصول خلال مثل هذا الوقت الصعب. أنا ممتن تم تعديل التأمين لإتاحة الفرصة لنا للقيام بالرعاية الصحية عن بعد !!

رد

أتفق معك يا سارة كوري.

رد

تجد معظم النساء / الأمهات عنصرًا إضافيًا
جلسة افتراضية ، بعد يوم مع التعلم عن بعد وعملهم المهني المكثف على الكمبيوتر
فقط أكثر من اللازم
في بعض الأحيان يمكن أن يكون الهاتف بديلاً عن جلسة ضائعة
وعادة في وقت لاحق في الليل
يجب إعادة التكيف مع التأثيرات البيئية
كن أيضًا أكثر تفهمًا للجلسة الفائتة

رد
بيفرلي باركر دينيس
فبراير 10، 2021 11:57 م

شكرا لكم على هذا المقال . لقد واجهت تنوعًا في هذه المشكلات مع العملاء المتنوعين خلال Covid-19. سأكون ممتنًا عندما أتمكن من فتح مكتبي مرة أخرى لتقديم جلسات شخصية. المقالات التي قرأتها قادرة على المساعدة في الحفاظ على الشعور بالانتماء للمجتمع.

رد

بصفتي طبيبًا متخصصًا في LPC ، ومتخصصًا في الصدمات والحزن ، فأنا أدرك تمامًا الحاجة إلى تطبيع استجابات الناس للضغوط والطبيعة التي تهدد الحياة المستمرة للوباء. لقد كنت من البداية. لا يقتصر عملنا على معيار تقديم المشكلات ، مثل الاكتئاب والغضب والقلق ، بل يتعلق أيضًا بالسياق الثقافي والعالمي للمشكلات التي يمكن للعملاء تحديدها. بنفس الطريقة التي عملت بها مع وسائل الإعلام والمنظمات المجتمعية في الماضي لأتمكن من توفير فرص تربوية نفسية للأشخاص المتضررين من أحداث 11 سبتمبر ، وتفجير ماراثون بوسطن ، وإطلاق النار في مدرسة ساندي هوك ، والعديد من الحوادث الصادمة الأخرى ، لدي كنت تستخدم الخدمات الصحية عن بعد وغيرها من المنصات الافتراضية لتقديم معلومات تساعد في تطبيع وخلق فهم لما نمر به جميعًا وكيفية تطوير واستدامة المرونة في مواجهة الوباء. لقد وجدت أيضًا أن عددًا كبيرًا من الزملاء المتخصصين في الصحة العقلية بلغوا الحد الأقصى وظهرت علامات واضحة على إجهاد التعاطف ، مما يدفعهم إلى طلب المساعدة. نحن بحاجة إلى أن نكون على دراية بطبيعة استجابة الخطوط الأمامية لأدوارنا كمتخصصين في الصحة العقلية وأن نقدم الدعم ، حيثما ومتى نستطيع ، للحفاظ على صحتنا والقدرة على الاستمرار في الاستجابة للحاجة الملحة لخدماتنا. شكرًا لك Beacon على كل دعمك منذ بداية الوباء قبل عام وحتى الآن. إنه موضع تقدير ، حتى عندما لا يكون لدي ساعات في اليوم للمشاركة في الندوات عبر الإنترنت.

رد
غاري بيسوجنا
فبراير 11، 2021 2:08 ص

لقد أثبتت الخدمات الصحية عن بُعد أنها ليست أكثر ملاءمة للعملاء فحسب ، ولكن حتى الآن تعاقد 7 عملاء مختلفين معي على COVID. لو كنت أراهم في مكتبي ، لما كنت قد أصبت بالمرض فقط ، لكنت كنت سأنتشر هذا الفيروس (الفيروسات) الرهيبة إلى عملائي الآخرين.

رد
كونستانس وايلد ، LCSW
فبراير 11، 2021 4:05 ص

تناولت هذه المقالة المشكلات التي نتعامل معها جميعًا. أقوم بمزيج من الجلسات الشخصية والهاتفية. أنا أتفق مع الشخص الذي ذكر صعوبة الحصول على جدول زمني للشغل. ما زلت أفضل الجلسات وجهًا لوجه ، لكنني أقدر المرونة لتلبية تفضيلات بعض العملاء للجلسات الافتراضية.

رد
الدكتورة ميرنا ب ألكسندر
فبراير 11، 2021 4:19 ص

وجدت هذه المقالة مفيدة ومثيرة للاهتمام ، لأنها تساعد على أن تكون على دراية بالاتجاهات الرئيسية بالنسبة لي كممارس وكذلك لأؤكد للعملاء أنهم ليسوا وحدهم.

رد
فيليس بيل
فبراير 11، 2021 4:36 م

أفكار عظيمة تمكن كل من مقدمي الخدمة والمرضى ..

رد
جون كين LMHC
فبراير 11، 2021 10:54 م

أدت العزلة الاجتماعية بسبب كوفيد إلى زيادة القلق والاكتئاب بشكل كبير ، حيث يعاني العديد من الأشخاص الأصحاء مما يمكن تشخيصه على أنه اضطراب في التكيف. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي هذا الموقف إلى تعاطي المخدرات ، والتوتر الشخصي والعائلي ، ومجموعة من القضايا ذات الصلة. هذا لا يشمل حتى الآثار الخطيرة للوباء على أولئك الذين سبق أن تم تشخيص صحتهم العقلية قبل الأزمة. لقد كانت شركات التأمين ذكية ومستفيدة على حد سواء للتخلص من متطلبات الدفع المشترك والخصم لخدمات الصحة العقلية.

رد
كارين ليفينجستون
فبراير 17، 2021 3:24 ص

شكرا لك! لقد وجدت هذه المقالة مفيدة لأنها تحدثت عن بعض القضايا الحقيقية للصحة السلوكية أثناء الوباء. كان معظم عملائي على استعداد للتبديل إلى الرعاية الصحية عن بُعد وعندما سألتهم عن تفضيلهم بين رؤيتي في قناع أو وجه كامل من خلال شاشة ، تم التصويت لوجه كامل مع شاشة. نظرًا لأن معظم عملائي لديهم تاريخ كبير من الصدمات ، فقد كان من المهم الانتباه إلى التأثير الصادم للوباء نفسه والتخفيف من حدته والطرق التي يطلق بها التجارب والاستجابات السابقة.
أنا أقدر بشدة ردود مقدمي الخدمات الآخرين واعترافهم بالطرق التي تأثرنا بها من خلال عملنا خلال الوباء. كانت الحاجة كبيرة جدًا أثناء الوباء لدرجة أنه كان ، في بعض الأحيان ، يمثل تحديًا لممارسة الرعاية الذاتية "الجيدة بدرجة كافية" ، والاهتمام بالطرق التي أتأثر بها أيضًا بالوباء ، ولدي توقعات معقولة من نفسي أثناء وقت غير معقول.

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *
لن يتم نشر التعليقات غير الملائمة و / أو التي لا تتعلق بالموضوع الحالي المطروح.

رابط علوي
arالعربية

[Skip to Content]

An imperfect perfect storm: The effects of deferred behavioral health care

We’re seeing light at the end of the tunnel as Americans start to get the COVID-19 vaccine. With it comes the hope that we can return to a life we once knew – a life of engaging with people – at work, at play and beyond.

Along with the renewed hope is a challenge for healthcare in general and behavioral health in particular: the effects of deferred care due to the pandemic. A recent survey revealed that 40 percent of individuals stated they canceled upcoming appointments, and an additional 12 percent stated they need care but haven’t scheduled an appointment. The situation complicates as we know that the pandemic has negatively affected individuals’ mental health and wellbeing. In another survey, 53 percent of American adults reported their mental health has been negatively affected due to COVID-19-related worry and stress.

In brief, we have a healthcare perfect storm: more people needing care who haven’t been getting it. The time is now for all healthcare players to work together to figure out how to stem the tide of deferred care.

The impact on the healthcare system

The effect of deferred care on the healthcare system is just becoming apparent, predicts McKinsey Consulting in a September 2020 article. Not only did the pandemic interrupt treatment for people with existing behavioral health challenges, it also has put more people at risk for developing behavioral health conditions, such as depression and substance use disorder (SUD). In fact, the article posits that approximately 35 million people could develop a behavioral health condition because of the pandemic.

This surge of behavioral health need will affect the healthcare system for many years. It will, of course, affect the quality of life for individuals needing behavioral health care, but some research indicates it will also increase costs: people with behavioral health challenges have approximately four times the healthcare spend of people without behavioral health conditions, according to the article.

It’s important to point out that medical care costs increase when someone has a behavioral health need. For example, individuals with no behavioral health condition incur approximately $2,400 in annual physical healthcare costs. Someone who has major depression spends on average $10,400 per year, with $1,800 of that on behavioral health care. For someone who has SUD, the average annual spend is $15,100, with only $1,700 of it for behavioral health services.

We can meet pent-up demand

As we prepare for the increased need, Beacon Health Options offers lessons learned during the pandemic to ensure access to care. The following Beacon efforts would apply to a post-pandemic world as well:

  • Be proactive in identifying at-risk people through data analytics. Identifying at-risk people helps to connect these individuals to care before their conditions can escalate. To do so, Beacon invested in additional screening tools and made approximately 13,000 outreach calls.
  • Promote telehealth and other virtual means of care. Not only did Beacon lift administrative requirements around telehealth, we also helped providers by offering many telehealth trainings. It turns out that there was an 80 times higher use of telehealth services among Beacon members in 2020 versus 2019.
  • Increase the use of peer specialists. In addition to their normal duties, we trained peers to do outreach calls to at-risk members. We also trained them to facilitate online support groups. As the world shifts to a more virtual approach to healthcare, activities such as online support groups are likely to remain relevant.
  • Pay attention to social determinants of health (SDoH). During our outreach calls, Beacon learned that 28 percent of people contacted had SDoH needs. Among other SDoH initiatives, we conducted provider-facing trainings on identifying and responding to SDoH and implemented an SDoH assessment tool.

These suggestions are a start. Beacon calls upon all stakeholders to determine what they can do at their organizations to ensure that people get care during these times when they need it more than ever.


22 Comments. Leave new

this is very insightful

Reply

i am so appreciative of this article reminding us that in our profession the long term effects will be significant. I work mainly with small children and have seen an increase in depressive symptoms and feelings of agitation.

Reply

Mental healthcare workers—counselors, psychologists, etc—need to be a priority to be vaccined. Right now I’m hearing potential clients say they only want to see a counselor in person. This is a risk for us and for our other clients. We ARE frontline workers, and I can’t seem to get an appointment before the end of March.

Reply
Tabitha Kuehne
February 12, 2021 3:50 pm

I’m an independent psychotherapist and random people have been vaccinated and I haven’t. I wish there were a way to show up on the radar.

Reply
Debbie Burmeister
February 10, 2021 5:00 pm

An additional challenge is an increased demand for in person sessions and the limitations on vaccines for mental health providers not associated with large agencies or hospitals. Appropriately 2/3 of my clients (children, teens & adults) prefer in person sessions to telehealth.

Reply
Lynne Sheban, Ph.D.
February 10, 2021 5:01 pm

I’m finding the opposite. Not only is everyone keeping appointments because it is easier with telehealth, but the demand for care is so high that every practitioner that I know is booked, if not overbooked. It is painful when I have to tell referrals that I cannot fit them in at this time.

Reply
Cynthia Wells Grey
February 11, 2021 12:39 pm

I am experiencing the same scenario as Lynne Sheban. Most of my clients that were in therapy with me at the start of the pandemic have continued virtually. My former clients are returning. Rarely does someone cancel and most find Telehealth more time efficient. I have only added a very few referrals. I feel less of a potential liability (clients being exposed to the virus in my office or building) by seeing them virtually. I feel safer as well.

Reply

This is true for me as well. I’ve never gotten so many inquiries for appointments and now I see people for different counties and states via telehealth. And I see some people who are not tech savvy and/or just old fashioned and want to come in person. So I’ve held that space throughout (with safety measures). Strange times indeed.

Reply

Good article. I am hopeful the resources for persons dealing with the dramatic social, emotional changes caused by the pandemic will be available post crisis as well know there will be a great deal of need for many months, next couple years to come.

Reply

Telehealth has made mental health services available to people who could not otherwise attend counseling services due to schedule demands, childcare and remote learning, no transportation and, or need for social distancing. I hope telehealth will continue to be available after the pandemic crisis subsides. Thank you!

Reply

Teletherapy has been a godsend during the pandemic, both for me and my clients. Not only safer due to COVID related concerns, but I have found that sessions are just as effective (or more effective), my no-show rate is significantly lower, and I am able to be more available to my clients. If I return to in-office therapy it will only be on a limited basis. I really enjoy using teletherapy and my clients do too!

Reply

Yes, I totally agree!!! Although, I would think we all agree seeing people in person is what we do best. However, these are not regular times we have to adjust and ALL of us benefit. Everyone seems to be happy to have the accessibility during such a difficult time. I am grateful insurance has adjusted to allow us the opportunity to do telahealth!!

Reply

I agree with you, Sara Corry.

Reply

Mostly women/mothers find an additional
Virtual session , after a day with remote learning and their own professional computer intensive work
Just too much
Sometimes a telephone can substitute for a missed session
And usually later at night
Have to re adjust to the environmental impacts
Also have be more understanding for a missed session

Reply
Beverly Parker-Dennis
February 10, 2021 11:57 pm

Thank you, for this article . I have experienced a variation of these issues with the diverse clients during this Covid-19. I will be grateful for when I can open my office again to provide in person sessions. The articles I read are able to help with keeping a sense of community.

Reply

As a private practice LPC, and trauma and grief specialist, I am acutely aware of the need to normalize people’s responses to the stressors and ongoing life threatening nature of the pandemic. I have been from the beginning. Our work is not just about the standard presenting problems, of depression, anger and anxiety, but also about the cultural and global context of the problems clients are able to identify. In the same way that I have worked with media and community organizations in the past to be able to provide psychoeducational opportunities to people impacted by 9/11, the Boston Marathon Bombing, the Sandy Hook school shootings, and many other traumatic incidents, I have been using telehealth and other virtual platforms to offer information that helps normalize and create understanding of what we are all experiencing and how to develop and sustain resilience in the face of the pandemic. I have also found that a significant number of mental health professional colleagues are maxed out and developing clear signs of compassion fatigue, which leads them to call for help. We need to be aware of the the frontline response nature of our roles as mental health professionals and provide supports, where and when we can, to keep ourselves healthy and able to keep responding to the overwhelming need for our services. Thank you Beacon, for all of your support from the beginning of the pandemic a year ago, until now. It is appreciated, even when I don’t have the hours in the day to participate in the webinars.

Reply

Telehealth has proven not only more convenient for clients, but so far 7 different clients of mine have contracted COVID. Had I been seeing them in my office, not only would I likely have gotten sick, I would have spread this horrid virus(es) to my other clients.

Reply
Constance Wildey, LCSW
February 11, 2021 4:05 am

This article addressed issues that we are all dealing with. I am doing a mixture of in-person and telephonic sessions. I agree with the person who mentioned the difficulty getting schedule for vacine. I still prefer the face-to-face sessions, but appreciate the flexibility to meet some client’s preference for virtual sessions.

Reply
Dr Myrna B Alexander
February 11, 2021 4:19 am

Found this article helpful and interesting, as it helps to be aware of major trends both for myself as practitioner as well as to assure clients they are not alone.

Reply

Great ideas that empower both the providers and the patients..

Reply

Social isolation due to Covid has dramatically increased anxiety and depression, with many otherwise healthy people experiencing what can be diagnosed as an adjustment disorder. If left untreated this situation can lead to substance abuse, interpersonal and family stress, and a host of related issues. This is not even counting the serious effects the pandemic has had on those who already had a mental health diagnosis before the crisis. Insurance companies have been both smart and beneficient to eliminate copay and deductible requirements for mental health services.

Reply
Karen Livingston
February 17, 2021 3:24 am

Thank you! I found this article helpful as it spoke to the some of the real issues of behavioral health during the pandemic. Most of my clients were willing to switch to tele-health and when I asked them their preference between seeing me in a mask or full face through a screen voted for full face with a screen. Since most of my clients are have a significant trauma history, it has been important to pay attention to and mitigate the traumatic impact of the pandemic itself and the ways in which it triggers earlier experiences and responses.
I greatly appreciated other provider’s responses and their acknowledgement of the ways in which we have been impacted through our work during the pandemic. The need is so great during the pandemic that it has, at times, been a challenge to practice “good enough” self care, pay attention to the ways in which I am also impacted by the pandemic, and have reasonable expectations of myself during an unreasonable time.

Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *
Comments that are inappropriate and/or not pertaining to the immediate topic at hand will not be published.

Top Link
en_USEnglish