[تخطى الى المحتوى]

لقاح COVID-19: يتعلق الأمر بأكثر من مجرد الصحة البدنية

التهديد الجسدي لـ COVID-19 واضح ، ولهذا السبب أمضى العديد من الأمريكيين الجزء الأكبر من عام في الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي. مع مرور الوقت ، أصبح من الواضح أيضًا أن للوباء تأثير صحي خطير آخر: تحديات الصحة العقلية.

الإجهاد على الصحة العقلية له عواقب قصيرة وطويلة الأجل. أولاً ، الخوف من المرض الجسدي وعزل الحجر الصحي يؤثران على الصحة العقلية للعديد من الأفراد. في استطلاع واحد، أفاد 53 بالمائة من الأمريكيين أن صحتهم العقلية قد تأثرت سلبًا بسبب القلق والتوتر المرتبط بـ COVID-19. ثانيًا ، وربما الأهم ، الآثار السلبية طويلة المدى على الصحة العقلية لـ COVID-19. باحث واحد من جامعة كولومبيا البريطانية تقدر أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها لما يقرب من 10 إلى 15 في المائة من الناس بسبب تدهور صحتهم العقلية.

على حد تعبير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، "أفضل طريقة لمنع المضاعفات طويلة المدى هي منع COVID-19" ، وهو أمر كان يفعله الكثير من الناس في جهودهم في الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي. لدينا الآن أداة جديدة في صندوق أدوات الوقاية: لقاح.

آراء الأمريكيين حول لقاح COVID-19

ليس كل الأمريكيين على استعداد للتطعيم. يقول ما يقرب من 60 في المائة من الأمريكيين إنهم سيحصلون بالتأكيد أو على الأرجح على التطعيم ، وفقًا لـ أ مسح مركز بيو للأبحاث. من الـ 40 في المائة الباقين الذين قالوا إنهم بالتأكيد أو ربما سيفعلون ليس الحصول على التطعيم ، ما يقرب من نصف تلك المجموعة (18 في المائة) أفادوا أنه من المحتمل أن يتم تطعيمهم مع توفر مزيد من المعلومات. العوامل التي تؤثر على القرار بطريقة أو بأخرى تشمل الثقة في عملية تطوير اللقاح ؛ مستوى القلق الشخصي حول الإصابة بحالة خطيرة من COVID-19 ؛ والممارسات الشخصية المتعلقة باللقاحات الأخرى ، مثل لقاح الأنفلونزا.

نصائح لإدارة تردد اللقاح

عندما يفكر الأفراد في قرار الحصول على لقاح ، يجب عليهم التفكير في الصحة العقلية إلى جانب الصحة البدنية. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم ، يتضاءل خوف الأفراد من الإصابة بالمرض ، ويكتسبون المزيد من الثقة في العودة إلى الحياة التي عاشوها من قبل. بمرور الوقت ، تعني هذه الثقة المتجددة العودة إلى المتاجر والمطاعم ؛ سفر؛ لم الشمل مع العائلات والأصدقاء ؛ ذاهب للسينما؛ حضور الأحداث الرياضية والمزيد.

تأثير المصب؟ اقتصاد محسّن ، واستقرار أكثر ، وعودة إلى ذواتنا الجسدية والنفسية والعاطفية الأكثر صحة.

الصحة العقلية الأمريكية (MHA) يقدم المشورة للعاملين في مجال الرعاية الصحية - بعض المتخصصين في الطابور للحصول على اللقاح - حول كيفية إدارة أي تردد قد يكون لديهم بشأن تلقي التطعيم. بالنسبة للأشخاص الآخرين المعنيين بشأن لقاح COVID-19 ، لا تزال النصيحة سارية.

  • قم بأبحاثك. حدد ما يقلقك بشأن اللقاح ثم تعلم قدر المستطاع عن هذا القلق ، مثل الآثار الجانبية ، وكيف يعمل اللقاح وما إلى ذلك.
  • ابقى جاهزا. مواكبة التقدم حول اللقاح ولكن تأكد من أن مواردك موثوقة. يوصي MHA بالالتزام بأداة تعقب لقاح تم فحصها.
  • ابحث عن المسؤولين الذين تثق بهم للحصول على معلومات. بالنسبة لكثير من الناس ، هذا هو طبيب الرعاية الأولية. على الصعيد الوطني ، قد يكون مركز السيطرة على الأمراض أو منظمة الصحة العالمية.
  • وازن الفوائد مقابل المخاطر. سيساعدك إجراء البحث على القيام بذلك.
  • اتخذ القرارات في مصلحتك. خذ وقتك في اتخاذ قرارك. إذا لم تكن عاملاً في مجال الرعاية الصحية أو ما شابه ذلك ، فلديك الوقت لجمع وتقييم كل العوامل وتحديد الأفضل بالنسبة لك.

العديد من القرارات هي شكل من أشكال تحليل التكلفة / الفائدة. تطلب Beacon Health Options ، عندما يزن الأفراد القرار بأنفسهم ، أن ينظروا إلى الصحة العقلية كعامل مهم في هذا القرار - هم أنفسهم وقرارات مجتمعاتهم.


23 تعليقات. اترك الجديد

جودي بالديل
27 يناير 2021 4:53 م

لا أعرف شيئًا عن بقية البلاد ، لكن في جنوب كاليفورنيا ، نواجه مشاكل في الحصول على المواعيد ومعرفة كيفية تأمين اللقاح. تحتوي مواقعنا الإلكترونية للتسجيل على القليل من المعلومات.

رد
مارلين بينيت
27 يناير 2021 5:09 م

هناك الكثير من التوتر الذي يعاني منه أولئك الذين اتخذوا قرار التطعيم ولكنهم لا يستطيعون الحصول على موعد. هنا في فلوريدا ، بوابة Floridaheath govenment متاحة فقط لأولئك الذين لديهم هاتف مزود بإمكانيات الرسائل النصية. يجب على الأشخاص إرسال رسالة نصية ثم الحصول على نص يتيح لهم معرفة وقت ومكان تسجيل الدخول لتحديد موعد. لا توجد القدرة على الرسائل النصية ، وهذا أمر سيئ للغاية بالنسبة لك يحتوي Publix (متجر بقالة في فلوريدا به صيدليات داخلية تقدم تطعيمات covid) على بوابة يمكن الوصول إليها بواسطة جهاز كمبيوتر وستعلمك بموعد توفر المواعيد. ومع ذلك ، أفادت إحدى عملائي المسنين بأنها أمضت للتو (للمرة الثالثة) ساعة في التحديق في رسالة مفادها أن موقع الويب "مفتوح" ولكنه "ممتلئ" وسيتيح لها تحديد موعد في أقرب وقت ممكن أثناء مشاهدة أكثر من 3000 تختفي المواعيد المتاحة لمقاطعتها أمام عينيها بين الساعة 6 و 7 صباحًا مرة أخرى. لقد كان نفس التجربة. الضيق الذي تشعر به يطغى على مهاراتها في التأقلم!

رد
ليندا سكلار
27 يناير 2021 5:11 م

شكرا لكم على هذا المقال الممتاز. يمكنني أن أتحدث عن التجربة الإنسانية التي وصفتها في التعامل مع مرض كوفيد وتؤثر على صحتنا العقلية. اقتراحاتك حول كيفية اتخاذ قرار منطقي بشأن اللقاح مفيدة للغاية وقابلة للتنفيذ.

رد
كينيث أنتوني LMHC ، LADC1
27 يناير 2021 5:12 م

تلقيت اللقطة الأولى يوم الاثنين 1/22/21 ولم يكن لدي أي آثار جانبية حتى الآن وأنا أتطلع إلى اللقطة الثانية في 21/2/21. لم أقرر رؤية العملاء في مكتبي بسبب أشخاص آخرين في مكتبي لم يتلقوا لقاحاتهم وأشعر بعدم الارتياح لتعرضهم لحالات فيروس محتملة. في المستقبل ، سأقبل العملاء في مكتبي الذين تلقوا لقاح بروتوكول اللقاحين ويستمرون في رؤية جميع الآخرين عبر الرعاية الصحية عن بُعد.

رد

الممارسة المتمثلة في رؤية العملاء المُلقحين فقط شخصيًا هي تمييز. إذا تم تطعيمك ، يجب أن تكون بخير ، أليس كذلك؟ هذا منحدر زلق للغاية ويستحق دراسة متأنية.

رد
إيفالين إلياس ، LCSW ، BCD
29 يناير، 2021 7:00 ص

تعتبر ممارسة رؤية الأفراد الذين تم تلقيحهم فقط في العيادة إجراء احترازيًا للسلامة. إذا كان على المرء أن يرى شخصًا لم يتم تطعيمه ، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص حاملًا بدون أعراض أم لا. هذا يمكن أن يعرض عملاء آخرين غير محصنين بالمثل للخطر. لا أريد أن أكون مسؤولاً عن التأكد من تعقيم مساحة مكتبي بالكامل ، ومقابض أبواب المدخل ، والحمام ، وغرفة الانتظار ، ونظام التهوية ، وما إلى ذلك بين العملاء. مثل كينيث أنتوني ، أفكر أيضًا في رؤية أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل في مكتبي.

رد
إيفالين إلياس ، LCSW ، BCD
29 يناير 2021 7:11 ص

في حين أننا المعالجون الذين تم تطعيمهم قد نكون بخير ، إلا أنه لا يوجد بحث حتى الآن يحدد ما إذا كان بإمكاننا أن نكون حاملين أم لا. لذلك ، فإن إجراء جلسات شخصية مع شخص لم يتم تطعيمه من المحتمل أن يعرض العميل لخطر الإصابة بـ Covid. يبدو لي أنه سيظل أفضل ممارسة لرؤية أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم عن طريق الرعاية الصحية عن بعد. يبدو هذا بديلاً أفضل من محاولة العلاج مع كل من العميل والمعالج الذي يرتدي أقنعة عند قراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه عنصر مهم في العلاج الجيد.

رد

بصفتي معالجًا نفسيًا ، لا أحاول أبدًا إقناع عملائي بالسير في أي اتجاه. بدلاً من ذلك ، أشعر أن وظيفتي هي مساعدتهم على الوصول إلى طريقهم الأكثر استنارة إلى السلام ، مهما بدا ذلك. بالنسبة للبعض هو الحصول على التطعيم. بالنسبة للآخرين ، فإنه ينطوي على الانفصال عن التيار الرئيسي للمجتمع ورفض التطعيم. يتم تكريم جميع الخيارات في ممارستي.

رد

هذا جميل شكرا لك شكرا لقولك هذا 🙏🙏🙏

رد
جيل بكيرت
27 يناير 2021 5:39 م

هذا مفيد للغاية للحصول على الفوائد الكاملة للقاح. لقد تلقيت أحد العملاء اللقاح الأول (كبار السن ، الذين يعانون من ضعف المناعة) ومن الواضح أنه كانت هناك فائدة نفسية - انخفاض في القلق.

رد
جيريلين سيستوك
27 يناير 2021 6:25 م

لا توجد مواعيد في أي مكان في نيويورك. هل العامل الاجتماعي LCSW-R عامل أساسي؟ يرغب زبائني في رؤيتي شخصيًا. لا يمكنني رؤيتهم شخصيًا حتى أحصل على اللقاح. عمري 75 سنة.

رد

تلقيت اللقاح الأسبوع الماضي. أنا 55 yo LMSW في ميشيغان وأعتبر عامل رعاية صحية. يمكنك تجربة قسم الصحة في مقاطعتك. حظا سعيدا!

رد
ساندرا نيغرون
27 يناير 2021 6:39 م

أنا أخصائية نفسية في نيويورك. حصلت على أول جرعة لقاح لي في 1/14 ، وكنت مترددًا إلى حد ما بشأن الحصول عليها ، على الرغم من أنني كنت أعرف أنني سأفعل ذلك في النهاية. أنا سعيد لأنني مررت بها. بحلول الوقت الذي كان فيه موعد موعدي ، اتسعت معايير الأهلية لتشمل أكثر من 75 عامًا وأكثر من 65 مدرسًا وما إلى ذلك. الآن ، تم إغلاق العديد من المواقع بسبب نقص المعروض ، وأنا قلق بشأن ما إذا كنت سأفعل ذلك. تكون قادرة على الحصول على جرعتي الثانية. أجد أن الحصول على اللقاح قد ساعدني على الشعور بالهدوء ، وأقل خوفًا من الإصابة بالعدوى ، على الرغم من أنني ما زلت أعمل عن بُعد ، وبالتأكيد أقف وأقنع مسافة اجتماعية. بالأمس ، من بين أول 4 عملائي لليوم (جلسات افتراضية) ، شارك 2 منهم أنهم حاليًا Covid +. لقد كان تذكيرًا واقعيًا بأن الفيروس لا يزال ينتشر بشكل نشط ، ولا يزال يمثل خطرًا كبيرًا ، على الرغم من مرور عام تقريبًا. إن الحصول على اللقاح يساعدني في التغلب على الخوف من هذا الشيء غير المرئي الذي لا أستطيع السيطرة عليه. على الرغم من أنني لا أحاول التأثير على العملاء فيما يتعلق بقرارهم ، عندما يسألونني عما إذا كنت قد حصلت عليه ، فإنه يوفر لهم بيانات إضافية ، يمكنهم من خلالها التفكير في مستوى راحتهم.

رد

مثل الآخرين ، شعرت بسعادة خبر اللقاح. لتكون قادرًا على العودة في النهاية إلى المشاركة الاجتماعية مع الآخرين بدون أقنعة - مرة أخرى ، في النهاية - شعرت بالأمل. سيكون الحصول على لقاح هو التحدي ، كما علق آخرون. كعضو في المرحلة 2 ، أعلم أن ذلك سيحدث. الصبر مطلوب. المثابرة مطلوبة أيضًا بأي شكل ، على سبيل المثال ، الحصول على إخطار إدارة الصحة بالمقاطعة وقائمة اللقاحات ، أو الوصول إلى الرعاية الأولية. ومع ذلك ، سيكون هناك عملاء لا يرغبون في الحصول على التطعيم. ستستمر بروتوكولات الأقنعة والتباعد الاجتماعي في ممارستي للعلاج النفسي لأولئك الذين يتلقون التطعيم أو لا يحصلون عليه حتى يتم التأكد من أنه حتى مع اللقاح لن أكون عرضة لخطر توصيل كوفيد -19 للعملاء. ستستمر الصحة البُعادية كاكتشاف شخصي حديث خلال عصر كوفيد في كونها وسيلة لتقديم الخدمات لمن يحتاجون إليها.

رد
بات أنغارو
27 يناير 2021 6:51 م

أشجع الآخرين على الحصول على اللقاح إذا كانوا منفتحين عليه. لسوء الحظ ، يكاد يكون من المستحيل في نيوجيرسي الحصول على موعد للقاح خاصة لمن هم فوق 65 عامًا. آمل أن يفتح قريبًا.

رد
كاي ماكدونالد
27 يناير 2021 7:51 م

آمل أن أحصل على اللقاح قريبًا.

رد
لورا دانجيلو
28 يناير 2021 12:59 ص

من ناحية أخرى ، يبدو أن الأمر قد يكون "أكثر من الصحة البدنية" ، "بالنسبة للبعض ، الذهان يتبع كوفيد" كما رأينا في مقالة بيلوكس في Science Times (NYT 12/29) مثل الدكتور هشام جويلي وآخرين وجدت في مرضى ليس لديهم تاريخ مرض عقلي سابق أو أعراض نفسية. من المهم بالنسبة لنا كأطباء أن نكون على دراية بـ… عامل آخر للصحة العقلية يجب مراعاته عند اتخاذ قرار التطعيم أم لا .. (عدد قليل من الحالات حتى الآن) بالإضافة إلى كل ما قيل جيدًا أعلاه ..

رد

من المهم أن تستمر في التعلم وتثقيف نفسك قدر الإمكان. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون إجراء هذا البحث بأنفسهم ، فمن الأهم بالنسبة لأولئك منا الذين يمكنهم القيام بدورنا.

رد
ديبورا ميكيتا
28 يناير 2021 3:44 ص

وجد بحثي أن الحكمة السائدة هي أن اللقاح لن يعيدنا إلى الحالة الطبيعية لأن (1) الأفراد الذين تم تطعيمهم لا يزالون حاملين لـ C-19 و (2) تظهر سلالات جديدة وأكثر ضراوة ولا توجد بيانات على فعالية اللقاح ضد السلالات الجديدة. من المهم أن نتذكر أن هذه اللقاحات لا تزال تجريبية. (https://www.msn.com/en-us/health/medical/why-do-you-have-to-wear-a-mask-even-after-getting-the-covid-vaccine-here-s-what-experts-say/ar-BB1cYnAJ). في الواقع ، أحدث التوصيات هي أنه يجب على الناس قناع مزدوج وثلاثي والحفاظ على التباعد الاجتماعي. ما يقلقني هو أن صحتنا العقلية تتضرر عندما لا نكون قادرين على التكيف بشكل فعال مع الظروف المتغيرة بطريقة تحافظ على جودة الحياة ، وهو ما كان عليه الحال لمدة عام تقريبًا. مصدر قلق آخر هو أننا إذا روجنا لمنطق أن اللقاح وسيلة للعودة إلى الحياة الطبيعية ، عندما تشير جميع الدلائل حتى الآن إلى أن الأمر لن يكون كذلك ، فقد تكون النتيجة المزيد من الإحباط. نعم ، يمكننا تشجيع الناس على الانخراط في تحليل التكلفة / الفائدة للقاح. لكني أعتقد أنه من غير الحكمة ربطه بالعودة إلى ما كان عليه من قبل. هذا لا يبدو في سيطرتنا. ربما يكون من الأفضل التركيز بشكل أساسي على التوتر الناجم عن التكيف المستمر والحزن المرتبط بفقدان الحياة الطبيعية.

رد
آن جايدوس
28 يناير 2021 4:12 م

أنا محظوظ لأن الوكالة التي أعمل بها هي FQHC واللقاحات كانت متاحة لموظفينا. لقد تلقيت كلا الحقنتين. أشعر أنه من مسؤوليتنا مشاركة المعلومات المحدثة مع مرضانا ، مع احترام القرار النهائي لهم. تتباطأ اللقاحات في منطقتنا ، وتزداد قوائم الانتظار مع تزايد قلق الناس. بالنسبة لأولئك الذين اختاروا عدم الحصول على الحقن ، يجب أن نشجع اتباع إرشادات CDC بجدية وسنواصل اتباعها. تحتوي هذه المقالة على معلومات جيدة لمشاركتها مع الموظفين وكذلك المرضى.

رد
Alouette Iselin
28 يناير 2021 8:03 م

لدي عميلة واحدة على الأقل (وهي ممرضة) تعتقد أن اللقاح يحتوي على مضاد للتجمد. لدى عميل آخر ابنة تعمل ممرضة في وحدة العناية المركزة ، تعتقد أن اللقاح يغير الحمض النووي الخاص بك. لن يأخذ أي منهما اللقاح ، ولن يستمع إلي أي منهما. إنهم مهنيون طبيون ، بعد كل شيء.

رد
روث جاكوبسون
28 يناير 2021 9:03 م

نحن محظوظون للغاية في ولاية كونيتيكت. بصرف النظر عن بعض القضايا البسيطة ، فإن ملف
برنامج التطعيم يسير على ما يرام. تلقيت أنا وزوجي أول تطعيم لنا يوم أمس ، 27 يناير ، دون أن نهمس مشكلة. أعترف أنه نظرًا لكوني شديد الحساسية / حساسًا لبعض الأدوية واللقاحات ، فقد قمت بواجباتي المدرسية ثم قررت المضي قدمًا في ذلك. كما يسعد كبار أصدقائنا وجيراننا ويشعرون بالامتنان للحصول على اللقاح. لقد ساعدت عددًا قليلاً من العملاء على التسجيل ، حيث يصعب التنقل في هذا الأمر أحيانًا.

رد
روزماري فلاناغان
31 يناير 2021 8:19 م

من الصعب جدًا الحصول على موعد في نيويورك وأنا جزء من المجموعة الأولى ؛ وأنا مؤهل على أساس العمر أيضًا ...

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *
لن يتم نشر التعليقات غير الملائمة و / أو التي لا تتعلق بالموضوع الحالي المطروح.

رابط علوي
arالعربية

[Skip to Content]

A COVID-19 vaccine: It’s about more than physical health

The physical threat of COVID-19 is clear, which is why many Americans have spent the better part of a year quarantining and social distancing. With time, it has also become evident that the pandemic is having another serious health effect: mental health challenges.

Strains on mental health have both short- and long-term consequences. First, the fear of getting physically sick and the isolation of quarantining are taking a toll on many individuals’ mental wellbeing. In one survey, 53 percent of Americans reported their mental health has been negatively affected due to COVID-19-related worry and stress. Second, and perhaps more important, are the long-term negative mental health effects of COVID-19. One researcher from the University of British Columbia estimates that life will not return to normal for approximately 10 to 15 percent of people due to their diminished mental wellbeing.

In the words of the Centers of Disease Control and Prevention (CDC), “the best way to prevent long-term complications is to prevent COVID-19,” something many people have been doing in their quarantining and social distancing efforts. We now have a new tool in the prevention toolbox: a vaccine.

Americans’ views on the COVID-19 vaccine

Not all Americans are willing to get vaccinated. Approximately 60 percent of Americans say they would definitely or probably get vaccinated, according to a Pew Research Center survey. Of the remaining 40 percent who say they definitely or probably would not get vaccinated, almost half of that group (18 percent) report they would possibly get vaccinated as more information becomes available. Factors that influence the decision one way or the other include trust in the vaccine development process; the level of personal concern around getting a serious case of COVID-19; and personal practices regarding other vaccines, such as the flu shot.

Tips to manage vaccine hesitancy

As individuals contemplate the decision to get a vaccine, they should consider mental health along with physical health. As more and more people get vaccinated, individuals’ fear of getting sick wanes, and they gain more confidence in returning to a life they once lived. Over time, that renewed confidence means returning to shops and restaurants; travelling; reuniting with families and friends; going to the movies; attending sports events and more.

The downstream effect? An improved economy, more stability, and a return to our healthier physical, psychological and emotional selves.

Mental Health America (MHA) provides advice to healthcare workers – some of the professionals first in line to get the vaccine – on how to manage any hesitancy they may have about getting vaccinated. For other people concerned about the COVID-19 vaccine, the advice still applies.

  • Do your research. Identify what is worrying you about the vaccine and then learn as much as you can about that concern, such as side effects, how the vaccine works etc.
  • Stay current. Keep up with progress around the vaccine but be sure that your resources are reliable. MHA recommends sticking with a vetted vaccine tracker.
  • Look to officials whom you trust for information. For many people, that is their primary care physician. On the national scene, it might be the CDC or the World Health Organization.
  • Weigh benefits against the risk. Doing your research will help you to do so.
  • Make decisions in your best interest. Take time with your decision. If you’re not a healthcare worker or like professional, you have the time to gather and assess all of the factors and decide what is best for you.

Many decisions are some form of a cost/benefit analysis. Beacon Health Options asks that, as individuals weigh the decision for themselves, they consider mental health as an important factor in that decision – their own and that of their communities.


23 Comments. Leave new

I don’t know about the rest of the country, but in Southern CA, we’re having problems getting appointments and knowing how to secure the vaccine. Our websites to sign up have very little information.

Reply
Marilyn Bennett
January 27, 2021 5:09 pm

There is a lot of stress involved with those who Have made the decision to be vaccinated but can’t manage to get an appointment. Here in Florida, the Floridaheath govenment portal is only available to those who have a phone with texting capabilities. People must send a text and then get a text that lets them know when and where to log in to make an appointment. No ability to text, too bad for you. Publix (a Florida grocery store with in-house pharmacies that do covid vaccinations) has a portal that is accessible with a computer and will let you know when to appointments will be available. However one of my elderly clients reports that she has just (for the 3rd time) spent an hour staring at a message that the website was “open” but “full” and would let her make an appointment as soon as possible while watching over 3000 available appointments for her county disappear before her eyes between 6 and 7 AM yet again. I have had the same experience. The distress that she feels is overwhelming her coping skills!

Reply

Thank you for this excellent article. I can relate to the human experience you describe in dealing with COVID and his it affects our mental health. Your suggestions for how to make a well-reasoned decision regarding the vaccine are very useful and doable.

Reply
Kenneth Anthony LMHC,LADC1
January 27, 2021 5:12 pm

I received my first shot Monday 1/22/21 and I have not had any side effects to date and I am looking forward to my second shot on 2/13/21. I have not decided to see clients in my office due to other people in my office who have not received their vaccine shots and I feel uncomfortable having them exposed to potential virus conditions. In the future I will accept clients in my office who have received the two shot protocol vaccine and continue to see all others via telehealth.

Reply

The practice of only seeing vaccinated clients in person is discrimination. If you are vaccinated, you should be fine, right? This is a very slippery slope and deserves careful consideration.

Reply
Evalynne Elias, LCSW, BCD
January 29, 2021 7:00 am

The practice of seeing only vaccinated individuals in one’s office is a safety precaution. If one were to see an individual in person who has not been vaccinated there is no way of knowing whether or not that person is an asymptomatic carrier or not. This could put other clients similarly unvaccinated at risk. I don’t want to be responsible for making sure to sanitize my entire office space, entrance doorknobs, bathroom, waiting room, ventilation system, etc. between clients. Like Kenneth Anthony, I am also considering seeing only those who have been fully vaccinated in my office space.

Reply
Evalynne Elias, LCSW, BCD
January 29, 2021 7:11 am

While we therapists who have been vaccinated may be fine, there is no research yet determining whether or not we can still be carriers. Therefore, to have in person sessions with someone who has not been vaccinated has the potential of putting the client at risk for Covid. Seems to me it would remain best practice to see those who are unvaccinated via telehealth. That seems a better alternative than trying to do therapy with both the client and the therapist wearing masks when reading body language and facial expressions are such an important component of good therapy.

Reply

As a psychotherapist, I never try to persuade my clients to go in any direction. Rather, I feel my job is to help them access their own most enlightened path to peace, however that looks. For some it is to get vaccinated. For others it involves detaching from mainstream society and refusing a vaccination. All choices are honored in my practice.

Reply

This is beautiful, thank you thank you thank you for saying this 🙏🙏🙏

Reply

This is an extremely helpful take on the full benefits of the vaccine. I have had one client receive a first vaccine (elderly, immune compromised) and there has clearly been a psychological benefit – decrease in anxiety.

Reply
Gerilyn Sestok
January 27, 2021 6:25 pm

There are no appointments anywhere in NY. Are LCSW-R social worker essential worker? My clients would like to see me in person. I can’t see them in person until I have the vaccine. I am 75 years old.

Reply

I received the vaccine last week. I am a 55 yo LMSW in Michigan and so considered a Healthcare worker. You might try your county health department. Good luck!

Reply
Sandra Negron
January 27, 2021 6:39 pm

I am a psychologist in New York. I got my first vaccine dose on 1/14, and had been somewhat ambivalent about getting it, though I knew that I eventually would. Boy am I glad that I went through with it. By the time it was my appointment date, the criteria for eligibility had widened to include over 75, over 65, teachers, etc. Now, several sites have had to close due to a lack of supply, and I am worried about whether I will be able to get my second dose. I find that getting the vaccine has helped me to feel calmer, less afraid about getting infected, though I am still working remotely, and certainly mask up and social distance. Yesterday, of my first 4 clients for the day (virtual sessions), 2 of them shared that they are currently Covid +. It was a sobering reminder that the virus is still actively circulating, and is still very much a danger, even though almost a year has passed. Having the vaccine, helps me to cope with the fear of this unseen thing that I can not control. Though I do not try to influence clients regarding their decision, when they ask me if I have gotten it, it offers them additional data, with which to contemplate their own comfort level.

Reply

Like others, news of a vaccine felt joyful to me. To be able to eventually return to social engagement with others without masks – again, eventually – felt hopeful. Getting a vaccine will be the challenge, as others have commented. As a phase 2 member, I know it will happen. Patience is needed. Perseverance is also needed in whatever form, e.g., getting on a county health department notification and vaccine list, or reaching out to primary care. However, there will be clients who do not want to get a vaccination. Mask and social distancing protocols will be continued in my psychotherapy practice for those who do or do not get the vaccination until there is certainty that even with a vaccine I would not be at risk of delivering covid-19 to clients. Telehealth as a recent personal discovery during the covid era will continue to be a way to deliver services to those who need them.

Reply

I encourage others to get the vaccine if they are open to it. Unfortunately in New Jersey it is almost impossible to get an appointment for the vaccine especially for those over 65. I hope it opens up soon.

Reply

I hope to get the vaccine soon.

Reply

On a different note,,it seems It may be “about more than physical health”, “for some, psychosis follows Covid” as seen in the bellucks article in the Science Times (NYT 12/29) as Dr. Hisam Goueli and others have found in patients with no prior mental illness history or psychiatric symptoms. Important for us as clinicians to be aware of… Another mental health factor to consider when making the decision to vaccinate or not..(small number of cases so far) in addition to all that was well said above..

Reply

It is important to continue to learn and educate oneself as much as possible. For those that cannot do that research themselves, it is even more important for those of us that can to do our part.

Reply
Deborah Mikita
January 28, 2021 3:44 am

My research finds that the prevailing wisdom is that the vaccine will not return us to a state of normalcy because (1) vaccinated individuals can still be carriers of C-19 and (2) new and more virulent strains are emerging and there is no data on the effectiveness of the vaccine against new strains. It is important to remember that these vaccines are still experimental. (https://www.msn.com/en-us/health/medical/why-do-you-have-to-wear-a-mask-even-after-getting-the-covid-vaccine-here-s-what-experts-say/ar-BB1cYnAJ). In fact, the latest recommendations are that people should double and triple mask and maintain social distancing. My concern is that our mental health suffers when we are unable to effectively adapt to changing circumstances in a way that maintains quality of life, which has been the case for almost a year. Another concern is that if we promote the rationale that the vaccine is a means to return to normalcy, when all signs thus far are that this will not be the case, the result may be further discouragement. Yes, we can encourage people to engage in cost/benefit analysis of the vaccine. But, I think it unwise to associate it with a return to what once was. That does not seem in our control. Perhaps it is better to primarily focus on the stress caused by constant adjustment and the grief associated with the loss of normalcy.

Reply

I am fortunate the agency I work for is an FQHC and vaccines were available to our staff. I have received both injections. I feel it’s our responsibility to share updated information with our patients, respecting the final decision is theirs. In our area vaccines are coming slow, and the waiting lists are growing with people becoming more anxious. For those who chose not to get the injection, we must encourage following CDC guidelines seriously as we will continue to follow. This article has good information to share with staff as well as patients.

Reply
Alouette Iselin
January 28, 2021 8:03 pm

I have at least one client (she’s a nurse) who believes that the vaccine contains antifreeze. Another client has a daughter who is a covid ICU nurse, who believes the vaccine changes your DNA. Neither of them will take the vaccine, and neither of them will listen to me. They’re medical professionals, after all.

Reply
Ruth Jacobson
January 28, 2021 9:03 pm

We are extremely blessed in the State of Connecticut. Aside from a few minor issues, the
vaccination program is going very well. My husband and I received our first vaccination yesterday, January 27th, without a whisper of a problem. I do admit that, being highly allergic/sensitive to some medications and vaccines, I did my homework and then decided to go ahead with it. Our senior friends and neighbors are also pleased and grateful to obtain the vaccine. I have helped a few clients to register, as this is sometimes difficult to navigate.

Reply
Rosemary Flanagan
January 31, 2021 8:19 pm

Very difficult to get an appointment in NY and I am part of the first group; and I qualify based on age as well…

Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *
Comments that are inappropriate and/or not pertaining to the immediate topic at hand will not be published.

Top Link
en_USEnglish